الكوكب يخوض معركة تاريخية

Climate Crisis all over the world
California Wildfires 

اغتصاب الطبيعة اسبابها كثيرة اهمها غياب الإنسانية.



بين حرائق كاليفورنيا و حرائق سوريا يبقى لون الرماد واضحاً. ازمة مناخية توحد نوعية الإنتهاك البيئي، يجمعها فيضان النيل في السودان و انهيار جبال الجليد في انتركاتيكا.

إن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الأحفورية العالمية ارتفعت بنسبة 62 في المائة من عام 1990 إلى عام 2019، وأن ارتفاع مستوى سطح البحر يتسارع بسبب ذوبان الجليد القطبي، ويهدد الأنهار الجليدية وذوبان الثلوج إمدادات المياه لمليارات الأشخاص. فـ تركيزات غازات الاحتباس الحرارى تبلغ اعلى مستوياتها منذ 3 ملايين عام، و مازالت تواصل الارتفاع. 
 من الواضح أننا بحاجة إلى تحولات واقعية شاملة ونظيفة لمعالجة أزمة المناخ وتحقيق التنمية المستدامة. 
لابد من الانتعاش و الإنتقال من ازمة الوباء الى فرص حقيقية لبناء مستقبل افضل. نحن بحاجة ماسة إلى العلم والتضامن والحلول. 

مع بدء إعادة تشغيل اقتصاد العالم ، تضاعفت انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول أوائل حزيران الى حدود 5% مقارنة بمستويات عام 2019.
ومن المتوقع أن تنخفض انبعاثات عام 2020 بشكل عام بنسبة 4 إلى 7 في المائة مقارنة بمستويات العام الماضي.
ذكرت الامم المتحدة ان تركيزات غازات الاحتباس الحراري فى الغلاف الجوى للارض ما زالت تصل الى مستويات غالية جدا بالرغم من انخفاض الانبعاثات الناجم عن الاغلاق الذي تسببها الفيروس التاجى.
Save the earth
United In Science 

 عملية إغلاق الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم كان لها تأثير ادت الى انخفاض مستويات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري اليومية في أبريل 2020 بنسبة 17 في المائة مقارنة بعام 2019 الا ان هذا الانخفاض لم يدم طويلا سرعان ما تسارعت وتيرة الارتفاع مع بداية عملية اعادة فتح البلدان. 
اشارت محطات الرصد الرئيسية العالمية أن تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي زاد من حوالي 411 جزءًا في المليون في يوليو 2019 إلى 414 جزءًا في المليون مقارنة بـ يوليو 2020. 
و حسب الدراسات و التقارير، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العالمية في 2016-2020 في اعلى مستوياتها الخرارية على الإطلاق مع متوسط درجة حرارة سطحية عالمية متوسطة تصل إلى 1.1 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل التهجين. وتعهدت اتفاقية باريس لعام 2016، التي وقعتها 189 دولة، بالعمل على الحفاظ على الاحترار العالمي إلى 1.5 درجة مئوية فقط فوق مستويات ما قبل التصنيع. في السنوات الخمس المقبلة، هناك فرصة 1 في 4 تعاني من سنة حارة تضح درجة الحرارة العالمية وراء هذا الهدف. 
الكوارث الطبيعية وفيضات النيل في السودان
Sudán 
Ángel Sb

Comments